FacebookTwitter
التدخلات الاستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة

التدخلات الاستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة

 http://www.eg.undp.org/content/egypt/en/home/operations/jobs.html

لجنة وضعية المرأة الدورة 59

لجنة وضعية المرأة الدورة 59

أعمال الدورة  59  للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدةالتى تُعقد بمقر الأمم المتحدة...

السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

يعول الوطن على البرلمان القادم لتحقيق مطالب ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو ، ويعول المجلس بصفة خاصة...

هى والارهاب

هى والارهاب

يهدف هذا المؤتمر إلى إبراز دور المرأة في الدفاع عن الأمن القومي ، وذلك من خلال تنشئة الجيل...

  • التدخلات الاستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة

    التدخلات الاستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة

  • لجنة وضعية المرأة الدورة 59

    لجنة وضعية المرأة الدورة 59

  • السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

    السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

  • هى والارهاب

    هى والارهاب

  • ابدا مشروعك

    ابدا مشروعك

فيديوهات

صوت المجلس

المجلس القومى للمرأة يتقدم بمقترحات لتعديل قانون الأحوال الشخصية

دعماً لتماسك الأسرة المصرية ومواجهة الظواهر السلبية التى يشهدها المجتمع المصرى حالياً من انتشار أطفال الشوارع وارتفاع معدل العنف والإرهاب.. انتهى المجلس القومى للمرأة من حصر مواد  قانون الأحوال الشخصية التى تستلزم تدخلا تشريعيا ..او تعديل الاجراءت الروتينية التى يتضمنها القانون لسد الثغرات ...وذلك بناءً على ماتم رصده من شكاوى الاحوال الشخصية التى تلقاها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس( بالقاهرة والمحافظات) .

إقرأ المزيد...

السفيرة مرفت تلاوى تطالب بإيقاف عرض المسلسلات الدرامية التى تسئ الى المرأة وتكرس العنف ضدها

 قامت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع الأستاذ محمد الناصري ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، وذلك بمقر منظمة  المرأة العربية ، حيث وجهت الشكر الى هيئة الامم المتحدة على الدور الذى تقوم به فى مساعدة الدول العربية وفقاً لأولويات هذه الدول

إقرأ المزيد...

من أنشطة المجلس

الفتيات العربيات من جميع الدول العربية يشاركنّ مصر إحتفالاتها بقناة السويس الجديدة

 أعلنت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  عن مشاركة 200 فتاة عربية من مختلف الدول العربية فى احتفالات مصر بقناة السويس الجديدة المُنتظر إقامتها يوم 6 أغسطس الجارى . ..  وأكدت تلاوى أن  أنظار العالم بأسره تتطلع إلى مصر إبان افتتاح القناة الجديدة  مشددةً  على أنها لحظة تاريخية فارقة فى تاريخ الوطن العربى يجب أن تشهدها كل فتاة عربية لتروى قصة تلك الملحمة الوطنية  إلى الأجيال الجديدة مشددة أن هذا الحدث مبعث فخر لكل فتاة عربية ..كون القناة الجديدة تُعد مشروعا تنموياً عملاقاً  يعود بالخير والرخاء على العالم بأسره ..

إقرأ المزيد...

الملتقى الأول للفتاة العربية مشاركة – تنمية – إبداع

حرصاً من منظمة المرأة العربية على اعتبار الفتاة  العربية  شريكة أساسية في صناعة الحاضر والمستقبل في الوطن العربي ... تستضيف منظمة المرأة العربية الملتقى الأول للفتاة العربية ...مشاركة – تنمية – إبداع " الثلاثاء القادم الموافق 4 أغسطس وصرحت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة  المرأة العربية أن الملتقى يُعقد  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمشاركة   200فتاة من جميع الدول العربية...مضيفةً أنه يستهدف إلقاء الضوء على أهم التحديات التى تواجة الفتاة فى المجتمعات العربية ،والتعريف بأهمية دور المرأة فى الحفاظ على الأمن القومى وتحقيق التنمية الشاملة ... على أن ينتهى المؤتمر إلى إطلاق مبادرات شبابية لخدمة قضايا التنمية فى الوطن العربى وذلك عبر الإنضمام لشبكة الشباب أصدقاء منظمة المرأة العربية .

 هذا ومن المُنتظر أن يشهد افتتاح المنتدى المقرر عقده بمقر جامعة الدول العربية حضور الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

التدريب

المجلس القومى للمرأة يبدأ حملة طرق الابواب بالمحافظات تدريب 130 رائدة ريفية للوصول الى 50 ألف سيدة

خلال افتتاحاها فعاليات الدورة التدريبية التى يعقدها المكتب السياسى بالمجلس القومى للمرأة تحت عنوان " المرأة فى المجالس المنتخبة ...حملة طرق الأبواب "   وتمتد على مدار يومين ... أكدت الدكتورة نجلاء عادلى مدير عام إدارة التعاون الدولى بالمجلس أن المجلس القومى للمرأة منذ انشائة عام 2000 يعتمد على الرائدات الريفيات كونهن قيادات طبيعية قادرة على الوصول للمرأة فى القرى والنجوع مشددة على أهمية دورهم فى مساندة المجلس لتنفيذ مشروعات هامة مثل استخراج بطاقات الرقم القومى والتوعية السياسية ..وتنفيذ كافة المشروعات التى يعقدها المجلس فى المحافظات  ...مضيفةً أن الدورة التدريبية تستهدف "طرق الابواب "بمعنى قيام الرائدات بطرق باب كل أسرة فى المجتمع المحيط بهنّ وموافاتهنّ بالمعلومات الواردة بالتدريب والتأكيد على مفاهيم مثل تعريفات العملية السياسية ،ماهو البرلمان ،اهمية المجالس المحلية كون الدستور نص على تخصيص  13.500 مقعدا للمرأة  فى المجالس المحلية ...  مشيرة إلى أن الدورة التدريبية  تستهدف عدد (130) رائدة ريفية من جميع محافظات الجمهورية للوصول الى ( 50 الف سيدة) بهدف حثهنّ على الإدلاء بأصواتهنّ لصالح المرأة الكفء فى انتخابات المجالس المنتخبة ، وتشجيعهن على الترشح للمجالس المحلية ، اعمالا بالمادة 180 من الدستور والتى تخصص ربع عدد المقاعد فى المجالس المحلية للشباب وربع العدد للمرأة

إقرأ المزيد...

قومي المرأة يعقد 29 دورة تدريبية بمحافظات مصر للشباب

إيماناً من المجلس القومي للمرأة بقدرة الشباب علي قراءة الواقع وتغير سلبياته نفذ المجلس برنامج تدريبي للشباب بعنوان " دور القيادات الشابة في مناهضة الظواهر السلبية الاجتماعية والصحية ضد المرأة " من خلال عقد 29 دورة تدريبية للشباب بجميع محافظات الجمهورية ،وذلك في إطار حرص المجلس علي التوجه لفئة الشباب واكتسابهم كفاعليين أساسيين في معركة النهوض بأوضاع المرأة .

إقرأ المزيد...

لجان المجلس

مرفت تلاوى.. للرائدات الثقافيات دور هام فى تغيير الموروثات الثقافية الخاطئة

في إطار سعى المجلس القومي للمرأة إلي تغيير العادات والموروثات الثقافية الخاطئة تقوم لجنة الثقافة بالمجلس بتكوين مجموعة من الرائدات الثقافيات على غرار الرائدات الاجتماعيات والصحيات وذلك بعد أن يقوم المجلس بإعداد دورات تدريبية مكثفة لهن فى جميع الجوانب من فنون وأدب ومسرح وثقافة مجتمعية..

إقرأ المزيد...

"دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بسيناء

 عقدت  لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر اللجنة ورشة عمل تحت عنوان "دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بطور سيناء  شمل اللقاء محافظات (شمال-وسط- وجنوب سيناء) وذلك في اطار خطة المجلس القومي للمرأة للتنمية، والتي تبدأ من تمكين المرأة اقتصادياً

حضر اللقاء السيد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي حيث شهدا المعرض الذي اقامته السيدات صاحبات المشروعات الصغيرة  لبعض منتجاتهن المتميزة بالطابع السيناوي الأصيل، وقدم السيد المحافظ الشكر والتحية للسيدات صاحبات الحرف مؤكداً دعمه الكامل لهن ، متمنيا لهن النجاح والتوفيق في تنمية صنعاتهن الصغيرة حتى يصبحن سيدات أعمال في المستقبل القريب ، معربا عن عميق شكرة وتقديره للدور الكبير الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة..

إقرأ المزيد...

فروع المجلس

المجلس القومى للمرأة بالأسكندرية يشارك في احتفالية المحافظة بعيدها القومى

شارك فرع المجلس القومى للمرأة بالأسكندرية في تنظيم احتفالية المحافظة بعيدها القومى، والتى وافق  يوم الأحد 26 يوليو 2015  وتم عقدها بمكتبة الأسكندرية .

بدأت الفعاليات بكلمة للدكتور هانى المسيرى محافظ الأسكندرية تقدم فيها  بالتهنئة للشعب السكندري بمناسبة عيد الاسكندرية القومي والذي يوافق ذكرى تأميم قناة السويس عام 56، مشيراً الى  الأهمية التى تتمتع بها  محافظة الاسكندرية نظرا لطبيعة  موقعها الجغرافى المتميز وتاريخها الذي جعل منها بالفعل عروسة  البحر الأبيض المتوسط .

إقرأ المزيد...

قومى المرأة بالمنيا يعقد ندوة حول "دور الرائدات في التوعية بأهمية حصول السيدات على بطاقة الرقم القومى"

في ضوء مشروع "بطاقتك حقوقك" الذي ينفذه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والذي يستهدف استخراج بطاقات للسيدات غير القادرات على مستوى محافظات الجمهورية.

عقد فرع المجلس بمحافظة المنيا  ندوة  بعنوان " دور الرائدات في التوعية بأهمية حصول السيدات على بطاقة الرقم القومى" ، والتى استهدفت عدد من الرائدات الريفيات على مستوى قرى ومراكز محافظة المنيا .

إقرأ المزيد...

حقائق وأرقام

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

إشترك فى النشرة الدورية

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

من مطبوعات المجلس

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر

البوم صور