FacebookTwitter
السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

يعول الوطن على البرلمان القادم لتحقيق مطالب ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو ، ويعول المجلس بصفة خاصة...

الموجز البرلمانى اليومى

الموجز البرلمانى اليومى

 الموجز البرلمانى اليومى

هى والارهاب

هى والارهاب

يهدف هذا المؤتمر إلى إبراز دور المرأة في الدفاع عن الأمن القومي ، وذلك من خلال تنشئة الجيل...

مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

يعلن الاتحاد الافريقى بالتعاون مع الكوميسا عن اقامة مسابقة علمية فى مجال العلوم والتكنولوجيا...

مسابقة بحثية

مسابقة بحثية

يعلن المجلس عن مسابقة بحثية لاختيار أفضل 3 أبحاث حول:   تأهيل...

الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

 كلمة سيادة السفيرة مرفت تلاوى أمام لجنة وضعية المرأة الدورة 58

  • معرض بمناسبة اليوم العالمى للمراة

    معرض بمناسبة اليوم العالمى للمراة

  • السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

    السيدات المرشحات المفضليات لبرلمان ٢٠١٥

  • الموجز البرلمانى اليومى

    الموجز البرلمانى اليومى

  • هى والارهاب

    هى والارهاب

  • هل أنت سيدة مبدعة ولديك مهارات قيادية، هل تملكين مشروعاً خاصاً بك،

    هل أنت سيدة مبدعة ولديك مهارات قيادية، هل تملكين مشروعاً خاصاً بك،

  • مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

    مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

  • مسابقة بحثية

    مسابقة بحثية

  • الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

    الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

فيديوهات

صوت المجلس

مشروع قانون متكامل للتصدى للعنف يُعرض على البرلمان القادم فور تشكيله

protokol-el-3anfأولى المجلس القومى للمرأة بعد إعادة تشكيله فى فبراير 2012 إهتماماً خاصاً بقضية مناهضة العنف ضد المرأة حيث يُعد العنف عائقاً أساسياً يحول دون مشاركة المرأة فى بناء المجتمع ويقف حائلاً دون تحقيق المساواة التى ننشدها ..كما يسبب أثاراً نفسية تعود غ6بالسلب على المرأة وأبناءها .

إقرأ المزيد...

المجلس القومي للمرأة يسجل اعتراضه علي قوائم التحالفات

barlamanيبدي المجلس القومي للمرأة اعتراضه الشديد علي خلو قوائم التحالفات السياسية المزمع خوضها الانتخابات البرلمانية القادمة من أسماء بعض المرشحات من المحافظات والتي تضمنتها قائمة المجلس التي قام بإرسالها لتلك التحالفات..

ويؤكد المجلس أن سبب اعتراضه أن تلك الأسماء تضمنت كفاءات نسائية مؤهلة ذات خبرة في العمل التطوعي والسياسي والبرلماني ..ولديهن باع طويل من الالتحام بمشكلات الجماهير في دوائرهن الانتخابية علي مستوي العديد من محافظاتهن ..كما يتمتعن بحسن السمعة والشعبية داخل دوائرهن الانتخابية..

إقرأ المزيد...

من أنشطة المجلس

مصر فخورة بما حققته فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن مصر فخورة بما حققته فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة ، واستعرضت جهود المجلس لمناهضة العنف من خلال مكتب الشكاوى ، واعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة تحت رعاية السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء ، وبمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى المعنية بالمرأة ، والتى سيتم تدشينها بعد المؤتمر الاقتصادى ، كما أعد المجلس مشروع قانون متكامل عن العنف ضد المراة أدخلت وزارة العدل جزء منه فى قانون العقوبات ، وسوف نرسله الى مجلس النواب القادم لاقراره.

إقرأ المزيد...

قومى المرأة بالاسكندرية يعمل على تنمية قرى ابيس وتوفير فرص عمل للسيدات بها

من منطلق ما يقوم به المجلس القومى للمرأة من جهود لتنمية المرأة والنهوض بها وما ينفذه من مشروعات للمرأة المعيلة والأسر الفقيرة لزيادة الدخل وتشجيع السيدات على إقامة المشروعات الصغيرة فى جميع المحافظات وذلك من خلال فروعه .. قام فرع المجلس بمحافظة الاسكندرية بالعديد من الجهود لتنمية قري أبيس بالتعاون مع محافظة الاسكندرية حيث تم انشاء مركز للخدمات بأبيس عمل خلال الفترة السابقة على اصدار حوالى 600 بطاقة رقم قومى للسيدات غير القادرات ، واستخراج 100 شهادة ميلاد لساقطات القيد ومنح قروض حسنة ل 100 سيدة معيلة ، وفتح فصول لمحو الامية ، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير تم انشاء مصانع لاحياء صناعة السجاد اليدوى بمنطقة ابيس لتوفير فرص عمل للفتيات والسيدات الغارمات والمعيلات لاسرهن والشباب.

إقرأ المزيد...

التدريب

قومي للمرأة يختتم دورته التدريبية للإعلاميين لأليات متابعة لجان المرأة في الإنتخابات البرلمانية

أختتم المجلس القومي للمرأة ،اليوم الخميس، دورته التدريبية التي عقدها تحت عنوان "برنامج آليات متابعة لجان المرأة في الإنتخابات البرلمانية" بمركز القيادات الشابة بالزمالك ،والتي أستهدفت إعلاميين ومراسلي الصحف بجميع المحافظات "مراسلي بوابة المرأة المصرية".

إقرأ المزيد...

المجلس القومى للمرأة ينظم دورة تدربية للإعلامين فى رصد وتقيم الاجرأت الانتخابية

أيماناً من المجلس القومى للمرأة بأهمية دور الاعلام فى الإنتخابات البرلمانية القادمة نظم المجلس دورة تدربية بعنوان برنامج أليات متابعة لجان المرأة بالانتخابات البرلمانية خلال فترة من 17 إلى 19 فبراير الجارى بمركز القيادات الشبابية بالزمالك إستهدفت الدورة عدداً من الأعلامين ومراسلى الصحف الالكترونية بجميع المحافظات ( مراسلى بوابة المرأة المصرية ) حضر فيها نخبة من الإعلامين والمتخصصين فى هذا المجال.

إقرأ المزيد...

لجان المجلس

مرفت تلاوى.. للرائدات الثقافيات دور هام فى تغيير الموروثات الثقافية الخاطئة

في إطار سعى المجلس القومي للمرأة إلي تغيير العادات والموروثات الثقافية الخاطئة تقوم لجنة الثقافة بالمجلس بتكوين مجموعة من الرائدات الثقافيات على غرار الرائدات الاجتماعيات والصحيات وذلك بعد أن يقوم المجلس بإعداد دورات تدريبية مكثفة لهن فى جميع الجوانب من فنون وأدب ومسرح وثقافة مجتمعية..

إقرأ المزيد...

"دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بسيناء

 عقدت  لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر اللجنة ورشة عمل تحت عنوان "دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بطور سيناء  شمل اللقاء محافظات (شمال-وسط- وجنوب سيناء) وذلك في اطار خطة المجلس القومي للمرأة للتنمية، والتي تبدأ من تمكين المرأة اقتصادياً

حضر اللقاء السيد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي حيث شهدا المعرض الذي اقامته السيدات صاحبات المشروعات الصغيرة  لبعض منتجاتهن المتميزة بالطابع السيناوي الأصيل، وقدم السيد المحافظ الشكر والتحية للسيدات صاحبات الحرف مؤكداً دعمه الكامل لهن ، متمنيا لهن النجاح والتوفيق في تنمية صنعاتهن الصغيرة حتى يصبحن سيدات أعمال في المستقبل القريب ، معربا عن عميق شكرة وتقديره للدور الكبير الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة..

إقرأ المزيد...

فروع المجلس

دعوة لنبذ العنف ضد المرأة , وحماية المرأة من التحرش

kafar-el-shaeah2تعد قضية العنف ضد المرأة واحدة من أبرز القضايا المجتمعية التى تفاقمت خلال الأعوام القليلة الماضية كنتيجة لعوامل كثيرة من بينها غياب الوازع الدينى والأخلاقي لدى بعض الأفراد في المجتمع

من هذا المنطلق نظم فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الشباب بالمحافطة ندوة بعنوان  "نبذ العنف ضد المرأة , سلامة المرأة من التحرش"  بقرية بلنكومة بمركز قلين التابع للمحافظة.حيث استعان الفرع بأحد الدعاه لرفع وعى سيدات واهالى القرية ، بخطورة قضية العنف ضد المرأة واثرها على المرأة والاسرة والمجتمع ككل، وأهمية العمل على تغيير السلوك المجتمعى والموروثات الثقافية التى تؤدى إلى انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة والتحرش .

إقرأ المزيد...

استخراج رقم القومى للسيدات بالمحافظات

Id Cardقام المجلس القومي للمرأة بإستخراج 50 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات الغير قادرات بالمحافظات وجاري إستخراج 50 ألف بطاقة رقم قومي خلال هذا العام ،وذلك عملاً للبرتوكول الذي وقعه المجلس مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لتنفيذ مشروع "بطاقتك حقك"، وبذلك يبلغ إجمالي ما إستخراجه المجلس من بطاقات رقم قومي للسيدات حوالي 2.800.000 بطاقة.

إقرأ المزيد...

حقائق وأرقام

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

إشترك فى النشرة الدورية

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر

البوم صور