FacebookTwitter
هى والارهاب

هى والارهاب

يهدف هذا المؤتمر إلى إبراز دور المرأة في الدفاع عن الأمن القومي ، وذلك من خلال تنشئة الجيل...

مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

يعلن الاتحاد الافريقى بالتعاون مع الكوميسا عن اقامة مسابقة علمية فى مجال العلوم والتكنولوجيا...

مسابقة بحثية

مسابقة بحثية

يعلن المجلس عن مسابقة بحثية لاختيار أفضل 3 أبحاث حول:   تأهيل...

الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

 كلمة سيادة السفيرة مرفت تلاوى أمام لجنة وضعية المرأة الدورة 58

تقرير عن نشاط المجلس

تقرير عن نشاط المجلس

 تقرير مختصر عن نشاط المجلس فى عام 2013  تقرير عن نشاط المجلس خلال شهر نوفمبر...

الدستور

الدستور

  رسالة لمن يروجون بالباطل أن مصر ستصبح دولة علمانية أومدنية وغير ذلك  حقوق...

  • هى والارهاب

    هى والارهاب

  • المرأة المصرية خطوة نحو برلمان 2015 - دور الأحزاب السياسية

    المرأة المصرية خطوة نحو برلمان 2015 - دور الأحزاب السياسية

  • هل أنت سيدة مبدعة ولديك مهارات قيادية، هل تملكين مشروعاً خاصاً بك،

    هل أنت سيدة مبدعة ولديك مهارات قيادية، هل تملكين مشروعاً خاصاً بك،

  • مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

    مسابقة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار

  • مسابقة بحثية

    مسابقة بحثية

  • الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

    الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضعية المرأة

  • تقرير عن نشاط المجلس

    تقرير عن نشاط المجلس

  • الدستور

    الدستور

فيديوهات

صوت المجلس

وزير الصحة يستجيب لطلب القومي للمرأة بعلاج جدة "رحمة" علي نفقة الدولة

  استجاب الدكتور عادل العدوي وزير الصحة لطلب السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة لعلاج المواطنة عزيزة محمد محمود شحاتة جدة الطفلة رحمة المغتصبة بكفر الشيخ علي نفقة الدولة ، جاء ذلك في إطار دور المجلس القومي بتلبية إحتياجات المواطنين و في إطار الشراكة القوية بين المجلس القومي ووزارة الصحة

إقرأ المزيد...

استنكار للتصريحات والأراء التى ألقاها الإعلامى عمرو أديب

أعلن المجلس القومى للمرأة عن بالغ أسفه واستنكاره للتصريحات والأراء التى ألقاها الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه اليومى "القاهرة اليوم" المذاع على قناه الأوربت ، حيث عبر عن رأيه فى مسأله "المشاركة بين الزوجين فى الأعباء المنزلية" بعبارات  " بلا مساواه بلا كلام فراغ – أنا متعلمتش كل التعليم ده عشان أشيل الطبق اللى أكلت فيه – حتى لو وصل الأمر إلى الطلاق لا يجوز للزوج أن يساعد زوجته فى الأعباء المنزلية – هى دورها أيه فى البيت غير كده – لماذا يتزوج الرجل

إقرأ المزيد...

من أنشطة المجلس

المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع (UNDP)ينظمان منتدى "الشباب المصرى للإبتكار من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة"

في إطار مشروع "التدخلات الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة" الذي ينفذه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDPينظم المجلس القومى للمرأة والUNDP يوم الأحد القادم 1 فبراير 2015 ولمدة ثلاثة أيام منتدى "الشباب المصرى للإبتكار من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة" بحضور السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ود. مايا مرسى رئيس فريق عمل السياسات والنوع الاجتماعى وتمكين المرأة والمكتب الاقليمى للدول العربية والمركز الاقليمى بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة (UNDP) ود. نجلاء العادلي مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولى  بالمجلس, وثريا أبو بكر مسؤل مشروع مكافحة العنف ضد المرأة..

إقرأ المزيد...

تحت رعاية مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام السفيرة مرفت تلاوى تشارك في ورشة عمل لتمثيل الفئات المهمشة في برلمان الثورة

تشارك السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة في ورشة عمل حول تمثيل الفئات المهمشة في برلمان 2015 والذي ينظمه منتدى الانتخابات ببرنامج النظام السياسي المصري بمركز الدراسات الإستراتيجية بمؤسسة الأهرام وذلك يوم الاثنين المقبل 2 فبراير 2015 الثانية عشرة ظهراً..

إقرأ المزيد...

التدريب

المجلس القومى للمرأة ينظم دورة تدريبية للمراقبة على الانتخابات البرلمانية

عتزم المجلس القومي للمرأة تنظيم دورة تدريبية للمراقبة على الانتخابات البرلمانية المقبلة وإدارة غرف العمليات وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام ومن المقرر أن يتم عقد الدورة التدريبية بفندق مركز الشباب بالجزيرة خلال الفترة من 17 إلي 19 فبراير الشهر القادم..
وتستهدف الدورة التدريب والتوعية والتنبيه بضرورة جدية المشاركة لإستكمال أخر خطوات خارطة الطريق والقيام بأعمال المراقبة على لجان المرأة..
وخلال الدورة سوف يتم إستعراض التدريب على  طرق القيام بأعمال المراقبة على الانتخابات وسوف يتم استخراج تصاريح مراقبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات حتى يتمكنوا من الإشراف والمتابعة على الانتخابات المقبلة..
وقد أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة علي تأهيل الشباب بشكل واعِ للمراقبة على الانتخابات البرلمانية لكي يتم الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

ورشة عمل نظمها المجلس القومى للمرأة للاخصائين الاجتماعيين

إستكمالاً للمبادرة التى ينفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للمساواه بين الجنسين وتمكين المرأة UN WOMEN"  " تحت عنوان "اكسرى حاجز الهوان .. من حقك تعيشى فى امان "، ينظم المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين بمحافظة الجيزة للتعرف على الأساليب العلمية للتعامل مع مشكلات التحرش ، وذلك يومى 23 و24 ديسمبر 2014..

إقرأ المزيد...

لجان المجلس

مرفت تلاوى.. للرائدات الثقافيات دور هام فى تغيير الموروثات الثقافية الخاطئة

في إطار سعى المجلس القومي للمرأة إلي تغيير العادات والموروثات الثقافية الخاطئة تقوم لجنة الثقافة بالمجلس بتكوين مجموعة من الرائدات الثقافيات على غرار الرائدات الاجتماعيات والصحيات وذلك بعد أن يقوم المجلس بإعداد دورات تدريبية مكثفة لهن فى جميع الجوانب من فنون وأدب ومسرح وثقافة مجتمعية..

إقرأ المزيد...

"دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بسيناء

 عقدت  لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر اللجنة ورشة عمل تحت عنوان "دور منظمات المجتمع المدني في التمكين الاقتصادي، والاندماج المالي" بطور سيناء  شمل اللقاء محافظات (شمال-وسط- وجنوب سيناء) وذلك في اطار خطة المجلس القومي للمرأة للتنمية، والتي تبدأ من تمكين المرأة اقتصادياً

حضر اللقاء السيد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي حيث شهدا المعرض الذي اقامته السيدات صاحبات المشروعات الصغيرة  لبعض منتجاتهن المتميزة بالطابع السيناوي الأصيل، وقدم السيد المحافظ الشكر والتحية للسيدات صاحبات الحرف مؤكداً دعمه الكامل لهن ، متمنيا لهن النجاح والتوفيق في تنمية صنعاتهن الصغيرة حتى يصبحن سيدات أعمال في المستقبل القريب ، معربا عن عميق شكرة وتقديره للدور الكبير الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة..

إقرأ المزيد...

فروع المجلس

قومي المرأة ينظم لقاءاً مع مقررات فروعه بالمحافظات لبحث سبل دعم مرشحات البرلمان

في إطار استعدادات المجلس القومي للمرأة للاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو وهو " برلمان ٢٠١٥" ،  قام المجلس بتنظيم لقاء مع السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس ومقررات فروع المجلس بالمحافظات ، حيث أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس على الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس لتوفير الدعم والتوعية للمرأة خلال مشاركتها في الاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو وهى الانتخابات البرلمانية ، مضيفة أنه في هذا الإطار قام المجلس بإنشاء مكتب سياسي يهدف إلى تقديم الدعم الفني واللوجيستى للقيادات والكوادر النسائية المهتمة بالمشاركة في العمل السياسي، وبناء قدرات المرشحات السياسيات للبرلمان القادم، وذلك إستجابة لمتطلبات مرحلة البناء الديمقراطي ما بعد الثورة وتعزيز وجود المرأة بالمجالس المنتخبة أسوة بمشاركتها الفعالة بثورتي 25 يناير و30 يونيو..

إقرأ المزيد...

شاركي ... اختاري ... انتخبي

أطلق المجلس القومي للمرأة حملة بعنوان "شاركي ... اختاري ... انتخبي " لتوعية الناخبات المصريات بأهمية مشاركتهن في الانتخابات القادمة ، و كيفية التصويت الصحيح في ظل النظام الانتخابي الجديد ، والفرق بين كل من القائمة و المقاعد الفردية، و دور مجلس النواب في التعبير عن الاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، وضرورة التصويت للمرشحات من النساء متى تبين كفاءاتهن ،  هذا وقد حرص المجلس على النزول الى الناخبات المصريات في اماكن تواجدهم.

إقرأ المزيد...

حقائق وأرقام

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

إشترك فى النشرة الدورية

أجندة الأخبار

يونيو 2013
أح إث ثل أر خم جم سب
26 27 28 29 30 31 1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 1 2 3 4 5 6

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

من مطبوعات المجلس

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر

البوم صور