FacebookTwitter
تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

"التمكين الاقتصادى للمرأة ..تحقيق الأهداف الانمائية للألفية " الوفد المصرى الرسمى يلتقى مع...

هل تعلم

هل تعلم

          

إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

فازت الدكتورة مايا مرسي، رئيس فريق العمل الإقليمي في مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمي...

إعادة تشكيل المجلس

إعادة تشكيل المجلس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 19 لسنة 2016 بإعادة تشكيل المجلس القومي...

  • زيارة ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لاطلاق اول  مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي للمرأة بمصر

    زيارة ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لاطلاق اول مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي...

  • تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

    تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

  • هل تعلم

    هل تعلم

  • إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

    إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

  • إعادة تشكيل المجلس

    إعادة تشكيل المجلس

فيديوهات

صوت المجلس

رؤية المجلس القومى للمرأة بشأن مشروع قانون الادارة المحلية

lawإنطلاقا بما نص عليه دستور 2014 فى المواد 175 إلى 183 بشأن الإدارة المحلية وإستناداً لما نصت عليه المادة 242 من الدستور من الإلتزام بتطبيق هذه النصوص خلال أجل لا يتجاوز خمس سنوات من تاريخ نفاذ الدستور باستثناء المادة 180 المتعلقة بنسب التمثيل والإختصاصات و لشروط الترشح والإنتخاب.

وفى ضوء الإنجازات التى حققتها المرأة فى الإنتخابات البرلمانية الأخيرة والتى أثبتت فيها جدارتها بدلالة وقوف المجتمع المصرى خلفها لمساندتها وتعزيز مشاركتها الفعالة فى إدارة شئون بلدها.

وبإعتبار أن المجالس المحلية هو المدخل الطبيعى والخطوة الأولى التى يصقل فيها المواطن بالوعى السياسى الذى يمكنه من معرفة حقوقه والإلتزام بواجباته.

وفى ضوء الحوار المجتمعى الدائر بالنسبة للجهود الوطنية لإعداد مشروع قانون الإدارة المحلية إلتزاما بمواد الدستور

إقرأ المزيد...

تقدم المجلس القومى للمرأة بخالص التهنئة الى الدكتورة امل الصبان أمين عام المجلس الاعلى للثقافة

amalيتقدم المجلس القومى للمرأة بخالص التهنئة الى الدكتورة امل الصبان أمين عام المجلس الاعلى للثقافة ، تقديراً للمبادرة الرائدة التى أطلقتها ،والتى تعبر بحق عن قيادة نسائية لها رؤية متطورة فى التجديد والتطوير بما ينهض بمصر التى ننشدها جميعا ..

وكانت القاهرة قد استضافت خلال الثلاثة ايام الماضية ولأول مرة الملتقى الدولى الأول لتجديد الخطاب الثقافى ، والذى شارك خلاله أكثر من مائة وستين باحثاً من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية ، وذلك من خلال عقد حلقات بحثية وندوات وورش عمل ،
هذا ويؤكد نجاح هذا الملتقى الرغبة الحقيقية فى تجديد الخطاب الثقافى وتأثيره على المجتمع، وخاصة فى ظل ما نعانيه من تراجع لدور الثقافة ،وهو الامر الذى تتأثر به المرأة بشكل مباشر ..
هذا ومن المُنتظر ان يقوم المجلس القومى للمرأة بتعميم التوصيات الهامة التى انتهى اليها الملتقى على لجنة الثقافة بالمجلس ،واللجان الاخرى ذات الصلة ، حتى نسير وفقا لخطاب ثقافى متجدد من أجل صالح المرأة المصرية ، والمجتمع بأسره.

من أنشطة المجلس

إستخدام الوقت

شارك المجلس القومى للمرأة في المؤتمر الذي عقده الجهـاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان نتائج مسح إستخدام الوقت في جمهورية مصر العربية والذي نفذ بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبنك التنمية الأفريقى بهدف التعرف على نوعية الحياة، كذا التعرف على طبيعة الأنشطة التى يمارسها الأفراد فى حياتهم اليومية والتى تتعلق بأنشطة الأعمال الإنتاجية سواء مدفوعة الأجر أم غير مدفوعة والأعمال المنزلية ورعاية الكبار والأطفال والتعليم وأنشطة وقت الفراغ وأنشطة العناية الشخصية بالإضافة إلى قياس وتقدير العمل غير مدفوع الأجر ( المنزلى والتطوعى ) وإنشاء حسابات متعلقة بإنتاج الأسر المعيشية.

إقرأ المزيد...

الدكتورة هبة تطالب دول العالم بادماج المرأة ذات الإعاقة في خطط التنمية المستدامة

هبه هجرس1خلال تمثيلها للمجلس القومي للمراة في مؤتمر الامم المتحدة  التاسع حول الإعاقة طالبت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومى للمرأة مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس دول العالم بضرورة ادماج المرأة ذات الإعاقة في خطط التنمية المستدامة 2030 مؤكدة انه بدون ذلك لن تحدث تنمية حقيقية

إقرأ المزيد...

التدريب

برنامج صانعات المستقبل

icon تقرير عن برنامج صانعات المستقبل (2.52 MB)عقدت الادارة العامة عدد 54 لقاءات توعية في اقل المناطق حضرا بجميع محافظات الجمهورية منها على سبيل المثال البرجاوية وقرية نزلة حسين بالمنيا، وقرية العفادرة بأسيوط، وحوض الطرفة، وزنكلون بالشرقية، منشية عباس ومحلة قصب بكفر الشيخ، وادي فيران والطور في جنوب سيناء، حمود وغربال بالبحيرة، والكرنك والبغدادية بالأقصر و كلابشة و الترامسة في أسوان  وغيرها كثير من القري

إقرأ المزيد...

في ختام البرنامج التدريبي " المرأة المصرية صانعة المستقبل" المجلس القومى للمرأة يعقد اللقاء الجماهيري الثانى بالأقصر

puplic pople
عقد المجلس القومى للمرأة لقاء جماهيري اقليمي موسع بمحافظة الأقصر ضم محافظات ( الأقصر - قنا - أسوان - سوهاج ) ويأتي هذا اللقاء كختام للمبادرة التى اطلقها المجلس في شهر ابريل الماضى تحت عنوان "المرأة المصرية صانعة المستقبل"  والتى نفذها بالقرى والمراكز في جميع انحاء الجمهورية عقد اللقاء بحضورالدكتور محمد بدر محافظ الاقصر ، واللواء ممدوح امين نيابة عن السيد الدكتور محافظ اسوان، ومن السادة اعضاء المجلس كل من الكاتبة الصحفية نشوى الحوفى والأستاذة سناء السعيد النائبة البرلمانية السابقة، والاستاذة مكة عبد اللاهي والدكتورة سعاد شنودة مقررة فرع الاقصر والدكتورة هدي مصطفي مقرر فرع اسوان والاستاذة عنايات مقررة فرع قنا .

إقرأ المزيد...

اخبار مكتب الشكاوى

المجلس القومى للمرأة يعقد إجتماعاً لمحامين مكتب الشكاوى بالمحافظات

     عقد المجلس القومى للمرأة إجتماعاً مع محامين مكتب شكاوى المرأة على مستوى الجمهوية بهدف تقييم إنجازات وأنشطة المكتب خلال الفترة الماضية وتحديد الصعاب والتحديات التى تواجه عمل مكاتب شكاوى المرأة وطرح الحلول اللازمة لتفاديها في العمل المستقبلي وكذلك التعرف على مردود الشاكيات خلال التعامل مع المحاميين.

وصرحت دكتوة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة أن غالبية الشكاوى التى وصلت الى المجلس متعلقة بالأحوال الشخصية والضمان الإجتماعى ، وهو مؤشر رئيسي في وضع سياسات المجلس ، واقتراح التشريعات اللازمة لمواجهة الخلل في مجال الأحوال الشخصية.

وأشارت الى أن دور مكاتب الشكاوى الوصول الى السيدات في القرى والنجوع والتواصل معهن ، والقضاء على ظاهرة الغنف ضد المرأة وإطلاع السيدات على تعديلات القوانين التى تصدر كما يتم أخذ المقترحات بشأن تعديلات القوانين من واقع الشكاوى.

وأكدت رئيس المجلس على أهمية التعاون مع الجمعيات الأهلية بتفعيل دور مسئولى الإتصال في المديريات بالمحافظات

مشاركة مكتب شكاوى المرأة فى ندوة بعنوان «القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية»بمحافظة كفر الشيخ

شارك مكتب شكاوى المرأة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ فى ندوه بعنوان «القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية» .

وشارك في هذه الندوة د/هدى الطنبارى مقرره الفرع وا/السيدة الدماطى مساعد رئيس مجلس المدينة وعضو فرع المجلس  وا / ماجدة الشهاوى عضو فرع المجلس وا/هناء حمد وا/حميده ابو العنين اعضاء المجلس ود/ناجا عاطف عثمان مدير اداره تنظيم الأسرة والسكان بمديريه الصحة وفضيله الشيخ /ناصر ابو الخير رئيس قسم الارشاد  والدعوة بمديريه الاوقاف   وكان عدد الحضور في هذه الندوة 48 سيدة من الموظفات والرائدات الريفيات وعدد من فتيات الخدمة العامة.

إقرأ المزيد...

لجان المجلس

نظم المصريون بفرنسا وقفة أمام مكتب مصر للطيران في منطقه الشانزليزيه لتأبين ضحايا الطائره المصريه المنكوبة

 

نظم المصريون بفرنسا أول أمس وقفة أمام مكتب مصر للطيران في منطقه الشانزليزيه لتأبين ضحايا الطائره المصريه المنكوبة بالزهور والشموع egytair

وقد أعلنت الدكتوره جيهان جادو عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة وعضو مجلس الحي بمحافظة فرساي بفرنسا أن الوقفه كانت بغرض تأبين ضحايا الطائرة المنكوبة، وايضا توجية رساله للعالم لإعلان الثقه الكامله في شركة مصر للطيران ،وتم توجيه رساله دعم لمصر
وأضافت الدكتورة جيهان جادو أن مصر تتعرض حاليا لهجمة شديده داخليا وخارجيا ،وان المصريين لن يسمحوا بذلك مهما كلفهم الامر ،وان المصريين جميعهم نساء ورجال داعمون لمصر وشركة مصر للطيران

 

لقاء جماهيرى للمجلس القومى للمرأة فى الشرقية لتوعية السيدات بكيفية الاستفادة من مخلفات القمامة وتحويلها الى مصدر للطاقة

 bi2a من منطلق حرص المجلس القومى للمرأة على التمكين الاقتصادى والتوعيه البيئية للمرأة الريفيه ، نظم المجلس لقاءاً جماهيرياً بمحافظة الشرقية لتوعية السيدات بكيفية الاستفادة من مخلفات القمامة وتحويلها إلى مصدر بديل للطاقة ، وذلك بالتعاون مع جمعية عين البيئة

إقرأ المزيد...

فروع المجلس

دعم المرشحات لانتخابات المجالس المحلية

بيان من القومي للمرأة فرع القاهرة

لدعم المرشحات لانتخابات المجالس المحلية 

تحت رعاية الدكتورة/ مايا مرسى رئيس المجلس

   " على السادة السيدات الراغبات في الترشح للمجالس المحلية على مستوى محافظة القاهرة ... تقديم السيرة الذاتية الخاصة بهم للمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة على ان تتضمن السيرة الذاتية

الاسم :

السن

المؤهل

الوظيقة

العنوان الفعلي :

رقم التليفون و الموبايل

ارفاق صورة بطاقة الرقم القومي للمرشحة

على ان تتوافر المعايير التالية:

1- لا يقل سن المرشحة عن 21 عاما

2-  حاصلة على شهادة التعليم الاساسي

3-  يفضل ان تكون من المشاركات في العمل العام ولها قاعدة شعبية

4- مرشحة مثقفة واعية ومطالبة بحقوق المرأة وملمة بالقضايا المحلية

5- حسن السمعة ومشهود لها بالكفاءة و القدرة على العطاء و التواصل مع كافة الاجهزة الحكومية و المجتمع المدني ومختلف شرائح المرأة

6- تملك من السمات الشخصية الحالية او المحتملة مهارات قيادية ومهارات خطابة ورغبة في العطاء

   وسوف يتم عرض السير الذاتية على لجنة التقييم المشكلة من قبل المجلس لتقييم السير الذاتية للمرشحات

عنوان المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة :

11 شارع عبد الرازق السنهوري – متفرع من مكرم عبيد – بجوار حديقة الطفل و منظمة الصحة العالمية – مدينة نصر – الدور الثاني .. تليفونات : 23490056 – 23490057-23490055 داخلي 168 – فاكس 23490066    

موبايل : أ/ تامرجمال سكرتير الفرع : 01221900466

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. "> عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. "> عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.                       

( في حالة ارسال السيرة الذاتية فاكس برجاء كتابة عناية أ/ مقررة فرع المجلس بالقاهرة ) " 

   مواعيد العمل من الاحد – الخميس معدا الجمعة والسبت

من الساعة 9:00 ص حتي 1:30 ظ     ( خلال شهر رمضان )

 ومن الساعة 8:30 ص حتى 3:30ظ       ( المواعيد العادية )

لقاء جماهيرى اقليمي موسع بمحافظة البحيرة

 

behera2 نظم المجلس القومى للمرأة اليوم لقاء جماهيرى اقليمي موسع بمحافظة البحيرة ضم محافظات ( البحيرة – الغربية – الدقهلية-كفر الشيخ – الإسكندرية )، تحت عنوان "المرأة المصرية صانعه المستقبل".
بمشاركة المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة نيابة عن الدكتور محمد على سلطان محافظ البحيرة ، ومن السادة اعضاء المجلس كل من المفكر الاسلامى الدكتور سعد الدين الهلالي ، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفى ،والأستاذة سناء السعيد النائبة البرلمانية السابقة، و المهندسة زكية رشاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة.
وفي بداية كلمتها أشادت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة بالدور الذي يقوم به المجلس في المحافظة وفي جميع انحاء الجمهورية معربه عن آمالها أن يقوم المجلس القومى للمرأة بدور أكبر خلال الفترة المقبلة من خلال اقرار قانون المجلس الذى سيتم عرضه على مجلس النواب ،ليكون بذلك دفعه جديدة فى طريق حصول المرأة المصرية على حقوقها التى كفلها الدستور المصرى.
كما اشادت المهندسة نادية عبده بالتمثيل النيابى للمرأة المصرية فى مجلس النواب ومشاركتها الفاعلة فى البرلمان متمنية زيادة حجم مشاركتها فى الدورات البرلمانية المقبلة .

إقرأ المزيد...

حقائق وأرقام

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

بيانات الإتصال

التليفون: 23490060/65
فاكس: 23490066
مكتب الشكاوى:15115
العنوان عبد الرزاق السنهورى - مدينة نصر

إشترك فى النشرة الدورية

أجندة الأخبار

يونيو 2016
أح إث ثل أر خم جم سب
29 30 31 1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 1 2

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر

البوم صور