FacebookTwitter
تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

"التمكين الاقتصادى للمرأة ..تحقيق الأهداف الانمائية للألفية " الوفد المصرى الرسمى يلتقى مع...

هل تعلم

هل تعلم

          

إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

فازت الدكتورة مايا مرسي، رئيس فريق العمل الإقليمي في مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمي...

إعادة تشكيل المجلس

إعادة تشكيل المجلس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 19 لسنة 2016 بإعادة تشكيل المجلس القومي...

  • زيارة ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لاطلاق اول  مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي للمرأة بمصر

    زيارة ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لاطلاق اول مركز تطوير وريادة أعمال مجتمعي...

  • تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

    تمكين المراة وعلاقتها بالتنمية المستدامة

  • هل تعلم

    هل تعلم

  • إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

    إنتخاب د. مايا مرسى رئيسا للمجلس

  • إعادة تشكيل المجلس

    إعادة تشكيل المجلس

فيديوهات

صوت المجلس

المجلس القومى للمرأة يدين الحادث المؤسف الذى وقع بقرية الكرم بمحافظة المنيا

يدين المجلس القومى للمرأة الحادث المؤسف الذى وقع بقرية الكرم بمحافظة المنيا ، وشهد التعدى على سيدة مسنة وتجريدها من ملابسها وسحلها. ويؤكد المجلس أن هذا الحادث يتنافى مع جميع القيم الأخلاقية والمبادئ الانسانية التى تنص عليها الأديان السماوية ، كما يتنافى مع روح التسامح والأخوة التى نشأ عليها ابناء الشعب المصري . كما يؤكد المجلس على ثقته في الإجراءات التى تتخذها الأجهزة الأمنية للقبض على المتورطين في هذا الحادث، وإعمال نصوص القانون لردع كل معتدٍ يحاول المساس باى إمرأة مصرية وينال من كرامتها. ويشدد المجلس القومى للمرأة على ضرورة العمل على إنزال العقاب الرادع علي المذنبين والمتسببين في هذه الواقعة دون تردد وانفاذ أحكام القانون لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث الذي يسيئ لنا جميعاً

القومى للمرأة يتقدم بخالص التعازى

aaaقدمت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة بالنيابة عن جميع سيدات مصر، خالص تعازيها لشركة مصر للطيران ولكل من فقدوا ذويهم فى حادث الطائرة المنكوبة، مؤكدة على دعم المجلس لجميع أمهات وزوجات وذوى ضحايا الطائرة، كما أعلنت دعمها ومساندتها لشركة مصر للطيران ، مؤكدة أنها تتوقع دعم جميع المصريين للشركة والاقتصاد المصرى.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها رئيس المجلس لتأبين ضحايا طائرة مصر للطيران منذ قليل، وكان أعضاء المجلس وأمانته العامة قد شاركوا فى المسيرة التى دعى إليها الاعلامى أسامة كمال وحملت اسم " معاً من أجل الحياة" ، بمناسبة مرور أسبوع على اختفاء طائرة مصر للطيران المنكوبة

إقرأ المزيد...

من أنشطة المجلس

الجلسة الثالثة من لقاء نحو اداء برلمانى متميز

third خلال  فعاليات الجلسة الثالثة من اللقاء الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة تحت عنوان " نحو أداء برلماني متميز : رؤية حول قوانين دور الانعقاد الأول من أجل تحقيق التنمية المستدامه "التى عقدت تحت عنوان "نظرة على قوانين دور الانعقاد الأول " تحدث اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس ‏الوزراء لشئون الانتخابات عن الهيئة الوطنية للانتخابات ،

إقرأ المزيد...

المجلس القومى للمرأة ينظم لقاءا تحت عنوان نحو أداء برلماني متميز : رؤية حول قوانين دور الانعقاد الأول من أجل تحقيق التنمية المستدامه

20160525 103557خلال افتتاحها فعاليات  اللقاء الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة  تحت عنوان " نحو أداء برلماني متميز : رؤية حول قوانين دور الانعقاد الأول من أجل تحقيق التنمية المستدامه  " .. وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة التهنئة لنائبات مصر العظيمات على خوضهن معركة انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان فقد أكدن على إصرارهن على المشاركة الفاعلة والإيجابية لدورهن كنائبات عن الشعب المصري ونحن على ثقة بأن تمثيلهن باللجان النوعية سوف يؤثر إيجابياً فى أعمال اللجان بصفة خاصة وأعمال البرلمان بصفة عامة وسوف يضمن مراعاة حقوق المرأة والفئات المهمشة عند مناقشة وإصدار التشريعات .

إن تمثيل سيادتكن باللجان النوعية يعد تمثيلاً مشرفاً للمرأة المصرية فى البرلمان وقوة دافعة سيكون لها بالغ الأثر فى تغيير العديد من قضايا المجتمع.

مؤكدة أنه فى ضوء إطلاق الحكومة المصرية "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر  2030" فى مارس الماضى وذلك بالتزامن مع الحراك الدولى للتوصل إلى أجندة طموحـة للتنميـة الدوليــة .. لما بعـــد عـام 2015.. فإننا نؤكد على ضرورة إدماج مفهوم النوع الاجتماعى من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية وأهمها تأكيد مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية للشعوب.  وفى هذا السياق يستهدف المجلس العمل على استيراتيجية وطنية للمرأة من أجل تحسين أوضاعها ورفع مساهمتها فى المجالات المختلفة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فى المساواة بين الجنسين.

إقرأ المزيد...

التدريب

التغيير تصنعه المرأه في الصعيد " المرأة المصرية صانعة المستقبل"

traning el sa3aedفي رحلة المجلس الى الجنوب من خلال برنامجه التدريبي" المرأة المصرية صانعة المستقبل، وفي احدى محافظات الصعيد اصطفت عشرات السيدات الصعيديات في قرية البغدادية في أقاصى الصعيد بمحافظة الأقصر لمدة خمس ساعات متواصلة يستمعن للدكتور ابراهيم رمضان عالم من علماء الأزهر المستنيرين والذي استعان به المجلس وهو يحدثهن عن دور الأم المستنيرة فى تنشئة جيل جديد يؤمن بأن الوطن جزء لا يتجزأ من عقيدته الدينية و مناهضة المفاهيم المغلوطة، والعادات السيئة فى المجتمع الصعيدى كالختان وحرمان الإناث من الميراث.
لتقف سيدة تشكو ماتعنيه ابنتها من تعنت إمام مسجد القرية (الذي كان حاضراً) كونه يرفض عودتها لزوجها الذي طلقها بفتوى دينية متشددة دون سند ودار حوار بين جميع الأطراف الذي أسفر عن عوده الزوجة لزوجها.

إقرأ المزيد...

المرأة المصرية صانعة المستقبل

traning-farafra2لا تحتاج عملية التنوير وإضاءة العقول إلى قاعات مكيفة ولا منصات ولا ميكرفونات و لا حتى مقاعد كل ما تحتاجه إيمان بالفكرة و الذهاب للمستهدفات أينما كن و الحديث معهن بلغتهن والاستماع لهن ، وهو ما يسعى المجلس القومى للمرأة القيام به حالياً من خلال برنامجه التدريبي" المرأة المصرية صانعة المستقبل" سلسلة من اللقاءات بدأها المجلس للاهتمام بمنظومة القيم المجتمعية ودور الأم في تعديل هذه التغييرات ونشر القيم الاجتماعية الأصيلة المصرية.

إقرأ المزيد...

اخبار مكتب الشكاوى

مشاركة مكتب شكاوى المرأة فى ندوة بعنوان «القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية»بمحافظة كفر الشيخ

شارك مكتب شكاوى المرأة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ فى ندوه بعنوان «القضية السكانية وعلاقتها بالتنمية» .

وشارك في هذه الندوة د/هدى الطنبارى مقرره الفرع وا/السيدة الدماطى مساعد رئيس مجلس المدينة وعضو فرع المجلس  وا / ماجدة الشهاوى عضو فرع المجلس وا/هناء حمد وا/حميده ابو العنين اعضاء المجلس ود/ناجا عاطف عثمان مدير اداره تنظيم الأسرة والسكان بمديريه الصحة وفضيله الشيخ /ناصر ابو الخير رئيس قسم الارشاد  والدعوة بمديريه الاوقاف   وكان عدد الحضور في هذه الندوة 48 سيدة من الموظفات والرائدات الريفيات وعدد من فتيات الخدمة العامة.

إقرأ المزيد...

مشاركة مكتب شكاوى المرأة فى ندوة بعنوان «دور المرأة في كيفيه المحافظة على البيئة» بمحافظة كفر الشيخ

afar el shae7شارك مكتب شكاوى المرأة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ فى ندوة بعنوان «دور المرأة في كيفيه المحافظة على البيئة» وشارك في هذه الندوة أ / أمير القيعى مسئول وحده المرأة بجهاز شؤون البيئة بالغربية وا/سيدة الدماطى مساعد رئيس مجلس المدينة وعضو فرع المجلس   وا / ماجدة الشهاوى عضو فرع المجلس, وكان عدد الحضور فى هذة الندوة 48 سيدة من الموظفات والرائدات الريفيات وعدد من فتيات الخدمة العامة.

إقرأ المزيد...

لجان المجلس

لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة تنظم ورشة عمل بعنوان من البحث العلمى التطبيقى إلى ريادة الأعمال

 13295335 1373618909320603 526195599 nنظمت لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة  اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان " من البحث العلمى التطبيقى الى ريادة الاعمال"،  استهدفت مناقشة بناء قدرات الباحثات و الباحثين لتطبيق ابحاثهم واعطاءهم خبرة للتواصل مع المستفيدين من الابحاث، حيث تناقش الورشة المردود الاقتصادى للبحث العملى التطبيقى، والقواعد الذهبيه لتسويق البحث العلمى، وكيفية استخدام البحث العلمى لحل مشاكل المجتمع، ومهارات عرض الافكار للتواصل مع المستثمرين ورجال الاعمال، الى جانب حوار مفتوح لمناقشة المعوقات التى تعرقل تطبيق البحث العلمى ومصادر التمويل.

وقد أكدت الوزيرة نادية زخارى  في بداية كلمتها على ضرورة اهتمام الدولة  بالبحث العلمى  وتوفير الاحتياجات المادية والبشرية اللازمة للنهوض بهذا المجال ،مشيرة الى قدرة العقلية المصرية على تنمية البحث العلمي ، حيث ان العقلية المصرية تم تصنيفها من  الأوائل على مستوى العالم.

إقرأ المزيد...

بيان لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة

تشيد لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة بالموقف المهني المشرف للصحفية الفرنسية فينيسيان جاكيه التي تقدمت باستقالتها رفضا لتعليمات رئيسها في الصحيفة بشن حملة صحفية تدين فيها مصر للطيران وتبعد بها الشبهات عن اي تقصير في مطار شارل ديجول في فرنس. ولجنة الاعلام اذ تثني علي هذا الموقف الذي ينم عن ضمير مهني واحترام اخلاقيات العمل الصحفي ويعكس الاحساس بالمسئولية الاجتماعية. 

فروع المجلس

دعم سيدات الأعمال بمصر

alxعقد فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية لقاء لعرض برنامج " دعم سيدات الأعمال بمصر " بالتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء و التعمير و الصندوق الإجتماعي للتنمية و ذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 مايو بمقر الفرع .
إفتتحت اللقاء م/ سامية مصطفى مقررة الفرع بالتأكيد على أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال و تعزيز قدرات المرأة في مجال المشروعات و ذلك من خلال هذه البرامج لدعم سيدات الأعمال في مصر .

إقرأ المزيد...

إفتتاح مكتب للسجل المدني بمركز خدمات أبيس التابع للمجلس القومي للمرأة

abisفي إطار جهود المجلس القومي للمرأة فرع الأسكندرية لدعم قضايا المرأة والقضاء على المشاكل التي تواجه المرأة و الأسرة ككل بمنطقة أبيس التابعة لحي وسط وكللت المساعي بالنجاح و تم إفتتاح مكتب للسجل المدني بالدور الأول بمركز خدمات أبيس التابع للمجلس القومي للمرأة بقرية أبيس 8،و ذلك لسهولة إستخراج الأوراق الرسمية مثل توثيق الزواج - بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد وإجراءات سواقط القيد .... و التي تعتبر من أهم المشاكل التي كانت تعاني منها قرى باب العبيد ( 4 قرى ) و أبيس ( 21 قرية ) .
حضر الإفتتاح السيد اللواء / نادر جنيدي مساعد وزير الداخلية و اللواء / مجدي قاسم رئيس الأحوال المدنية و م/ سامية مصطفى مقررة الفرع و القيادات الطبيعية بالقرى ولفيف من الأهالي 

حقائق وأرقام

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

بيانات الإتصال

التليفون: 23490060/65
فاكس: 23490066
مكتب الشكاوى:15115
العنوان عبد الرزاق السنهورى - مدينة نصر

إشترك فى النشرة الدورية

أجندة الأخبار

مايو 2016
أح إث ثل أر خم جم سب
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31 1 2 3 4

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

من مطبوعات المجلس

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر

البوم صور