FacebookTwitter

أرسل المجلس القومى للمرأة خطابين إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ،والمستشار أحمد مكى وزير العدل ،طلب خلالة مساندة الوزارتين لوقف ظاهرة زواج المصريين من اللاجئات السوريات ،وعدم استغلال ظروفهنّ المعيشية السيئة .

كان المجلس قد طالع مانشرته المواقع الإلكترونية بشأن المذكرة التى تقدم بها الإتحاد العالمى للمرأة المصرية بأوروبا إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ،وطالب خلالها بالتدخل الفورى لوقف زواج السوريات الموجودات كضيوف بمصر من الشباب المصرى مقابل 500 جنيهاً للزوجة ،وانتشار ذلك بمدن 6 أكتوبر ،والقاهرة الجديدة ،والعاشر من رمضان ،ومحافظات الإسكندرية ،والدقهلية ،والغربية ،وقنا ،مشيراً إلى أن عدد هذه الزيجات بلغ 12 ألف حالة زواج خلال عام واحد .

تجدر الإشارة إلى أن المجلس القومى للمرأة سبق وأعلن عن رفضه وإدانته الشديدين لظاهرة زواج اللاجئات السوريات من المصريين منذ أن نزحت العائلات السورية إلى مصر كلاجئين ،مؤكداً أن ذلك السلوك يمثل اتجارا بالبشر ويعد إعتداءً على قيم وحقوق الإنسان وتعارضا مع المواثيق الدولية.

ورد من مكتب الشكاوى

استقبل مكتب الشكاوى شكوى من سيدة تشكو من مأساة تتعرض لها.. حيث تم إغتصابها من سمكري من منطقة سكنها, وبعد ضغط من العائلات والجيران قام الجاني بالزواج منها ولكن أساء معاملتها وقام الإعتداء عليها جسدياً بالضرب والسب لمدة أربعة أعوام لكن أخيراً حررت السيدة شكوى بعدما أجبرها زوجها على العمل في الدعارة لحسابه, مطالبة بالخلع حيث أنها لا تطيق العيش معه وقد قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها برفع دعوى قضائية لتطليقها خلعاً.

إشترك فى النشرة الدورية

أجندة الأخبار

أكتوبر 2014
أح إث ثل أر خم جم سب
28 29 30 1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31 1

أنشطة قادمة

لا أحداث

شخصيات نسائية

 malalaملالا يوسف زي ( مواليد، 12 يوليو 1997) ناشطة حقوق إنسان من باكستان، نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان با ...

اِقرأ المزيد: ملالا يوسف زى

سنة 1929

idاول رخصة قيادة لامرأة في مصر سنة 1929م . لذلك التاريخ لن تنجح محاولات إضطهاد  النساء و العودة بهن الى قرون سحيقة 

 

من مطبوعات المجلس

كتب تستحق القراءة


نساء مصر في القرن التاسع عشر

يمثل هذا الكتاب وثيقة في التاريخ الاجتماعي لمصر في القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب كونه مثالاً على بحث جاد في دراسات الشرق الأوسط، وفي ال ...

اِقرأ المزيد: نساء مصر في القرن التاسع عشر